وحدة جراحة تشوهات العمود الفقري

Home / وحدة جراحة تشوهات العمود الفقري

وحدة جراحة تشوهات العمود الفقري

تختص وحدة جراحة تشوهات العمود الفقري بتشخيص وعلاج جميع حالات تشوهات العمود الفقري سواء الشائعة أو الشديدة لجميع المرضى الصغار والكبار على حد سواء، إذ يتم تقييم الحالة بشكل أولى فإذا كانت تشوهات بسيطة مثل آلام الظهر الخفيفة يمكن علاجها بأساليب العلاج الطبيعي أو الحقن، أما في حالة الإصابات البالغة فهي قد تحتاج إلى عمليات طفيفة التوغل أو أحد العمليات الجراحية المعقدة، إلى جانب تقديم الرعاية الشاملة والمراقبة أثناء العمليات الجراحية وبعد الانتهاء منها للحد من حدوث أي مضاعفات.

تمتاز وحدة جراحة العمود الفقري بتقنياتها الحديثة التي تساعد على تحسين نتائج العلاج، وتقليل الحاجة إلى العودة لغرفة العمليات لإجراء أي جراحة تصحيحية، بالإضافة إلى ذلك يتمتع فريق وحدة الجراحة بالخبرة الطويلة في المجال، إلى جانب قدرتهم على الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة بشكل مناسب وبطرق مصممة خصيصا لتلبية احتياجات كل مريض، وبخبرة ذات مستوى عالي في التعامل مع مختلف تشوهات العمود الفقري.

يعمل الفريق في الوقت ذاته مع الأطباء في مختلف التخصصات الأخرى داخل المستشفى مثل اخصائي العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، وجراحي الأعصاب وأطباء الغدد الصماء، وذلك لتقديم رعاية شاملة لكل مريض.

الخدمات الطبية

  • علاج جميع أشكال انحراف العمود الفقري والحداب
  • علاج حالات العمود الفقري العنقي
  • علاج حالات الانزلاق الفقاري
  • علاج تشوه ما بعد استئصال الصفيحة الفقرية
  • إجراء جراحات المراجعة
  • توفير رعاية اضافية لتحسين صحة العظام قبل وبعد الجراحة
  • اجراء المراقبة اثناء العمليات لقياس الوظيفة العصبية للمريض
  • إعادة التأهيل بعد الجراحة للأشخاص الذين يخضعون لجراحة تشوه العمود الفقري

رئيس وحدة جراحة تشوهات العمود الفقري

الدكتور نزيه أبو دية

الدكتور نزيه أبو دية

أخصائي جراحة العظام و المفاصل، اختصاص جراحات وتشوهات ‏العمود الفقري

الدكتور نزيه أبو دية أخصائي جراحة العظام و المفاصل، متخصص في جراحات ‏العمود الفقري المعقدة بما فيها تشوهات العمود الفقري ‏بخبرة تزيد عن 16 عام. ‏يرأس الان وحدة علاج العمود الفقري داخل قسم جراحة العظام والمفاصل في المستشفى الاستشاري العربي.

‏‏الدكتور أبو دية يعالج اعوجاج العمود الفقري عند الكبار والأطفال بالإضافة إلى التشوهات الخلقية‏ ، الانزلاق الفقري ، تآكل الفقرات في المنطقة القطنية والعنقية وكسور العمود الفقري ، اصابات النخاع الشوكي ، علاج هشاشة العظام بالإضافة إلى الأورام والعلاجات غير الجراحية ‏‏للآلام المزمنة كالحقن تحت الأشعة.

‏تخرج الدكتور نزيه أبو دية من كلية الطب من جامعة هاينرش هاينة في دوسلدورف - ألمانيا.

‏بعد تدريبه الجراحي في مستشفيات مدن ڤتليش و ڤالدبروهل اكمل الدكتور نزيه تدريبه التخصصي لجراحة العظام والمفاصل والعمود الفقري في مراكز سانت يوسف شتفت في زندنهورست و ‏سانت مارين هوسبيتال في مولهايم ان دير روهر في المانيا.

‏منذ عام 2013 ‏يعمل الدكتور ‏نزيه أبو دية كاستشاري لجراحة العمود الفقري في المركز الألماني للجنف ‏وجراحات العمود الفقري في باد ڤلدنچن في المانيا.