فريق الإدارة التنفيذية العليا

تعرف على فريق الإدارة التنفيذية العليا

الدكتور سالم أبو خيزران

الدكتور سالم أبو خيزران

رئيس مجلس إدارة مجموعة مستشفيات العربي

الدكتور سالم أبو خيزران طبيب فلسطيني ولد في شتاء العام 1957 في مدينة طوباس شمال الضفة الغربية، ويقيم اليوم في مدينة نابلس، في العام 1976 أنهى دراسة الثانوية العامة، والتحق بكلية الطب في جامعة الاسكندرية ليحصل على شهادة الطب والجراحة العامة في العام 1981، وأكمل الدكتور أبو خيزران المشوار ليحصل فيما بعد على التخصص والزمالة البريطانية في أمراض النساء والتوليد، بالإضافة إلى التخصصات الفرعية في جراحة المناظير وأطفال الأنابيب.

عاد الدكتور أبو خيزران إلى فلسطين ليبدأ في صناعة الفرق والتميز في مجال تخصصه، وتجلى ذلك بافتتاحه لأول مركز لأطفال الأنابيب في فلسطين في العام 1995، وأطلق عليه اسم "مركز رزان التخصصي لعلاج العقم وأطفال الأنابيب".

نقلة نوعية أخرى أحدثها الدكتور سالم أبو خيزران في الطب الفلسطيني بتأسيسه لمجموعة مستشفيات العربي والتي يرأس مجلس إدارتها حالياً وتضم تحت مظلتها، المستشفى العربي التخصصي في مدينة نابلس، والمستشفى الاستشاري العربي بضاحية الريحان شمال مدينة رام الله، ومستشفى ابن سينا في مدينة جنين.

بالإضافة إلى ذلك يشغل الدكتور سالم أبو خيزران مناصب عدة فهو عضو في مجلس إدارة جامعة القدس المفتوحة، ورئيس المكتب الإقليمي للاتحاد العربي للعمل الإنساني والتنمية المستدامة / فلسطين، وعضو مجلس إدارة المجلس الأعلى للإبداع والتميز، وهو عضو مجلس إدارة في هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية، وعضو مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني، كما أنه عضوٌ في مجلس إدارة شركة بيرزيت للأدوية، وهو رئيس الجمعية الفلسطينية للخصوبة والوراثة.

وما بين العامين 2014 - 2020 شغل الدكتور سالم أبو خيزران منصب نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية الأمريكية وهي واحدة من أهم الجامعات الفلسطينية، كما كان رئيساً لجمعية اختصاصي الأمراض النسائية والتوليد الفلسطينية منذ العام 2010 وحتى العام 2012.

في العام 2014 منح فخامة الرئيس محمود عباس الدكتور سالم أبو خيزران وسام الاستحقاق والتميز، تقديراً لعطائه الإنساني، ودوره الكبير في دعم وتطوير الخدمات الصحية في فلسطين.

الدكتور عاطف الريماوي

الدكتور عاطف الريماوي هو الرئيس التنفيذي للمستشفى الاستشاري العربي، حاصل على درجة الدكتوراه في إدارة الرعاية الصحية / الجودة في الرعاية الصحية من الجامعة الأردنية - عمان، ومسؤولاً تنفيذياً بخبرة تزيد عن 25 عامًا في إدارة المستشفيات، وإدارة المخاطر، وجودة الرعاية الصحية. تم تعيين الدكتور الريماوي رئيساً تنفيذياً للمستشفى في آذار 2019، ولديه خبرة واسعة في إدارة خدمات المستشفى وقيادة برامج الرعاية الصحية عالية الجودة.
شغل الدكتور الريماوي سابقًا مناصب عالياً كمدير للموارد البشرية، ورئيس العمليات، ومدير جودة المستشفى. كما عمل كمتخصص وشارك في تأسيس برنامج اللجنة المشتركة المعنية باعتماد منظمات الرعاية الصحية على المستوى الوطني، وقاد اللجنة بنجاح أربع مرات في اثنين من أكبر المستشفيات الفلسطينية.
الدكتور الريماوي هو أيضا أستاذ مساعد غير متفرغ في جامعة القدس يقوم بتدريس طلاب الدراسات العليا من جميع كليات مهن الرعاية الصحية.
يقوم الدكتور ريماوي بالإشراف العام على جميع أنشطة المستشفى التي يدير فيها العمليات اليومية، حيث يقود ويدير جميع خدمات المستشفى. ينفذ الدكتور الريماوي مهمة المستشفى، ويطوّر أهدافاً وبرامجاً استراتيجية، ويبرهن على التزامه بمواصلة توسيع الخدمات ونوعيتها. إن قيادته كلها موجهة نحو نمو المستشفى، والذي بدوره ينقل صورة إيجابية عن المستشفى الاستشاري العربي.
يعمل الدكتور الريماوي على تطوير نوعية وجودة العمل ونظم المعلومات في المستشفى التي توفر رعاية مترابطة تركز على المريض ومقدمي الدعم، والمستشفيات، وغيرها من نظم خدمات المستشفى لتحقيق نتائج مناسبة وكفؤة وفعالة.

الدكتور سعيد سراحنة

الدكتور سعيد سراحنة

المدير الطبي، استشاري واستاذ سريري في النسائية والتوليد والعقم

الدكتور سعيد سراحنة هو استشاري واستاذ سريري في النسائية والتوليد والعقم، حاصل على شهادة الطب في النسائية والتوليد من مستشفى هداسا عين كارم - القدس، يشغل حاليا منصب المدير الطبي في المستشفى الاستشاري العربي، كما يمثل رئيس جمعية النسائية والتوليد الفلسطينية، رئيس اللجنة العلمية في البورد الفلسطيني ورئيس لجنة التدريب في البورد العربي.

تولى سابقا عدة مناصب في القطاع الصحي حيث شغل منصب مدير عام مستشفى الخليل ومدير عام مستشفى بيت جالا، 

الدكتور سراحنة يسعى الى استقطاب أهم الكوادر الطبية ذوي كفاءات عالية من داخل الوطن وخارجه، وذلك لضمان تميز الطواقم الطبية والعمليات السريرية بأعلى معايير جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى، وتحقيق أكبر فاعلية سريرية في سبيل تحقيق النتائج المرجوة للمرضى.

الدكتور خليل كريم

الدكتور خليل كريم هو طبيب أمراض وحساسية الرئة، منظار الشعب الهوائية، طب النوم، واخصائي الامراض الداخلية العامة، يعمل حاليا كأخصائي أمراض الرئة ونائب المدير الطبي في المستشفى الاستشاري العربي، وأخصائي أمراض الرئة في مركز هداسا الطبي - القدس.

تخرج الدكتور كريم من كلية الطب من جامعة تلمسان - الجزائر، وأنهى تخصصه في الطب الباطني في مستشفى الخليل - الخليل وأكمل زمالة أمراض الرئة في مركز هداسا الطبي - القدس.

حصل على الدبلوم الأوروبي في طب الجهاز التنفسي للبالغين وحاصل على البورد الفلسطيني لأمراض الرئة وللطب الباطني.

محمد عوده

محمد عوده

مدير العمليات التشغلية

محمد عودة مدير العمليات التشغيلية في المستشفى الاستشاري العربي، ذو خبرة تزيد عن 25 عاماً في مجال التمريض وإدارة الأقسام التمريضية والإدارة الصحية.

تخرج من كلية التمريض من جامعة بيت لحم، ونال درجة الماجستير في تخصص الصحة عام من جامعة النجاح الوطنية.

عمل في مجال التمريض في أكثر من مستشفى في القدس والضفة الغربية، كما وعمل في مجال تروية القلب كفني لجهاز القلب والرئة الصناعيين.

شغل عدة مناصب إدارية منها رئيس قسم العناية المكثفة ورئيس قسم العناية بجراحة القلب، ورئيس مركز القلب في المستشفى العربي، ومن ثم انتقل للعمل كمدير للتمريض في المستشفى الاستشاري العربي، وبعدها كمدير للعمليات التشغيلية في مستشفى ابن سينا التخصصي / جنين، ويشغل حالياً منصب مدير العمليات التشغيلية في المستشفى الاستشاري العربي.

محمد زهران

السيد محمد زهران يشغل حاليًا منصب مدير التمريض في المستشفى الاستشاري العربي، ويحمل درجة البكالوريوس في التمريض ودرجة الماجستير في السياسات والإدارة الصحية والجودة وسلامة المرضى.

تولى سابقًا عدة مناصب في القطاع الصحي حيث شغل منصب ممرض مسؤول في وحدة العناية المركزة، ورئيس وحدة قسطرة القلب في مستشفى الرعاية العربية - رام الله، ومن ثم شغل مسؤول التمريض في وحدة العناية المركزة ومشرف في مستشفى مار يوسف - القدس.

يطمح السيد زهران في الحصول على رعاية تمريضية عالية الكفاءة وفقًا لأعلى معايير جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى من خلال جذب ممرضين ذو كفاءة عالية والعمل على التطوير المستمر للممرضين الحاليين في المستشفى، من أجل تحقيق أفضل النتائج المرجوة للمرضى.

إباء البرغوثي

إباء البرغوثي

رئيس دائرة الجودة

إباء البرغوثي مختص في مجال الجودة وشهادات الاعتماد الدولية الخاصة بالمؤسسات الصحية ومراقبة وتحليل أداء المؤسسات الصحية بخبرة تزيد عن 13 عام، يشغل الآن رئيس دائرة الجودة في المستشفى الاستشاري العربي.

قبل انضمامه إلى المستشفى الاستشاري العربي - رام الله، عمل في مستشفى المطلع - القدس، مستشفى مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية - الرياض والمستشفى الخالدي - عمان في قسم الجودة.

تخرج البرغوثي من كلية التمريض من جامعة الزيتونة الأردنية - الأردن، ومن ثم تابع دراسته وحصل على درجة الدبلوم العالي في إدارة الجودة في الرعاية الصحية من الجامعة الألمانية الأردنية - الأردن ومن ثم أنهى درجة الماجستير في السياسات والإدارة الصحية من جامعة القدس - فلسطين.

يكمل الآن دراسته للحصول على درجة الدكتوراه من الجامعة الأمريكية وبالشراكة مع جامعة جاكسون فييل الأمريكية - الولايات المتحدة الأمريكية.

سناء الشرافي

سناء الشرافي

رئيسة دائرة الموارد البشرية لمستشفيات العربي

السيّدة سناء الشرفي هي رئيسة دائرة الموارد البشريّة في المجمع الطبي العربي، وتتمتّع بالمعرفة الواسعة في تطوير الأعمال التّجاريّة والموارد البشريّة. تمتلك السيّدة سناء خبرة مثبتة تزيد عن 10 سنوات في بناء الفريق، والموارد البشريّة، وتنوع المنظّمات، والتّدريب، والخدمات الاستشاريّة. حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال، وهي حاليًا مرشحة للحصول على شهادة الدكتوراه في الإدارة الإستراتيجيّة.

تعمل السّيدة سناء مع مجموعة متنوّعة مكوّنة من 1000 موظف فأكثر. كما أنّها مسؤولة عن تطوير وتوجيه فلسفة إدارة مواهب المستشفيات، وقيادة استراتيجية الموارد البشرية العامّة للمستشفيات، والتّصميم التنظيمي، والتّنمية الثّقافيّة، وعلاقات الموظفين، فضلاً عن صياغة استراتيجية المنظمة لتوظيف أفضل المواهب، وتعزيزهم، وإعمالهم، والاحتفاظ بهم.

إبراهيم المحاريق

السيد ابراهيم المحاريق حاصل على شهادة البكالوريوس في أنظمة المعلومات الحاسوبية من جامعة مؤتة - الأردن، يشغل حاليا منصب رئيس مكتب المعلومات في المستشفى الاستشاري العربي، تولى سابقاً عدة مناصب في القطاع الصحي والحكومي حيث شغل منصب مسؤول الأنظمة في مستشفى اوغستا فيكتوريا - القدس، ومطور تطبيقات ومدير قواعد البيانات في المجلس الفلسطيني للتنمية والإعمار - بكدار - رام الله، ومدير قواعد البيانات في هيئة سوق رأس المال - رام الله.

السيد المحاريق يسعى إلى تطوير وإدارة البنية التحتية من خوادم وتخزين للبيانات والشبكات والأمن وتحليل الأنظمة وربطها وفقاً لسياسات الجودة، ورفع مستوى جودة الخدمات الطبية على سائر الأصعدة سواء التشخيصية أو العلاجية أو آلية العمل داخل المستشفى وغيرها.