وحدة الجهاز الهضمي

Home / وحدة الجهاز الهضمي

وحدة الجهاز الهضمي

يقدم المستشفى الاستشاري العربي مجموعة شاملة من الخدمات المتقدمة لفحص وتشخيص وعلاج وإدارة مختلف أمراض الجهاز الهضمي، منها؛ التهابات الأمعاء ومتلازمة القولون العصبي وداء الارتداد المعدي المريئي والقرحة الهضمية وأمراض الكبد والبنكرياس.

تطرح وحدة الجهاز الهضمي بالمستشفى برنامجًا جديداً لفحص سرطان القولون والمستقيم، حيث يعتبر سرطان القولون والمستقيم أحد أبرز أسباب الوفاة الناتجة عن الأمراض السرطانية لدى الرجال والنساء، إلا أن فرص الوقاية وحتى العلاج من هذا المرض عادة ما تكون أعلى مقارنة بغيرها من الأمراض السرطانية، وذلك عند الفحص والكشف المبكر عن المرض.

يمكن لفحوصات سرطان المستقيم والقولون أيضا أن تكشف عن وجود أورام حميدة اخرى مما يتيح علاجها وازالتها قبل أن تتحول إلى أورام سرطانية.

الخدمات الطبية

• تشخيص وعلاج أمراض الجهاز الهضمي
• تشخيص وعلاج التهابات الأمعاء، وخاصة في علاج داء كرون والتهاب القولون التقرحي، والعلاج متعدد الأنماط والعلاج باستخدام المستحضرات الحيوية
• تشخيص وعلاج جميع أمراض الكبد بما في ذلك التهاب الكبد ب وسي ومرض الكبد الدهني غير الكحولي
• تشخيص وعلاج الحساسية الغذائية بالأخص حساسية القمح (مرض السيليك)، والسمنة، والتغذية المعوية في الأمراض المزمنة
• تنظير الجهاز الهضمي العلوي / المعدة والاثني عشر (التشخيصي والعلاجي)
• تنظير القولون (التشخيصي والعلاجي)
• تنظير القناة المرارية (التشخيصي والعلاجي)
• تنظير الأمعاء الدقيقة

رئيس وحدة الجهاز الهضمي

الدكتور ياسر ابو صفية

الدكتور ياسر ابو صفية

استشاري امراض الجهاز الهضمي

الدكتور ياسر ابو صفية هو استشاري امراض الجهاز الهضمي، حاصل على بكالوريوس في الطب والجراحة من الجامعة الأردنية عام 1980. كما حصل الدكتور ابو صفية على البورد الأردني وعلى شهادة البورد العربي في الطب الباطني.

تولى سابقاً عدّة مناصب حيث كان طبيبا في برنامج الإقامة في الطب الباطني في المستشفى الجامعة الأردنية وعمل في مستشفى حمد العام في قطر. كما عمل الدكتور ابو صفية كأستاذ مساعد في كلية الطب في جامعة القدس، وشغل منصب أستاذ مشارك ورئيس قسم الباطني - كلية الطب في جامعة النجاح. لديه 22 ورقة منشورة، ومراجع في ثلاث مجلات طبيّة.

يشغل الدكتور ابو صفية حالياً منصب استشاري وطبيب الجهاز الهضمي، ومؤسس في مجموعة مستشفيات العربي. كما انه عضو في الجمعية الأمريكية لتنظير الجهاز الهضمي، وزميل في الجمعية الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي.

الاطباء