وحدة طب أمراض الغدد الصماء لدى البالغين

Home / وحدة طب أمراض الغدد الصماء لدى البالغين

وحدة طب أمراض الغدد الصماء لدى البالغين

يقدم المستشفى الاستشاري العربي مجموعة واسعة من الخدمات الطبية لتشخيص وعلاج مختلف أمراض الغدد الصماء عند البالغين، ومنها؛ السكري من النوع الأول والنوع الثاني، ومشاكل الغدة الدرقية، والسمنة، ومشاكل الغدة الكظرية، واضطرابات الغدة النخامية ومتلازمة تكيس المبايض وصحة العظام.

تعمل وحدة الغدد الصماء على متابعة ورعاية المرضى الذين يعانون عقد الغدة الدرقية واورام الغدة الدرقية، إذ تعمل الوحدة على إجراء خزعات الغدة الدرقية والعمليات الجراحية على يد أفضل الجراحين مع توفير الرعاية الكاملة قبل وبعد اجراء الجراحة، كما توفر مجموعة متكاملة من الخدمات لمرضى السكري من خلال ايجاد خطة علاجية فردية لكل مريض بالتعاون مع الطاقم الطبي وأخصائي التغذية. بالإضافة إلى ذلك، تمتلك الوحدة خبرة جيدة في علاج المرضى الذين يعانون من فرط كالسيوم الدم والذين يحتاجون إلى جراحة في الغدد جارات الدرقية.

قام المستشفى الاستشاري باجراء أول عملية قسطرة للغدة الكظرية في فلسطين تحت اشراف اخصائي الاشعة التداخلية الدكتور سمير عدوان واخصائي الغدد الصماء الدكتور محمد زيدان وذلك لتحديد الغدة المسؤولة عن الافراز الهرموني.

نعمل في وحدة طب الغدد الصماء على توفير العناية الطبية المتكاملة والعمل بروح الفريق ما بين اخصائي الغدد الصماء واخصائي الاشعة استكمالا للخزعات وأنواع التصوير وأخصائي الجراحة العامة وجراحة الأورام وجراحة الغدة النخامية والغدة الكظرية في حالة استدعى الامر والتنسيق والتناغم بين افراد الفريق الواحد.

الخدمات الطبية

  • تشخيص وعلاج مرض السكري من النوع الاول والنوع الثاني
  • علاج مشكلة “مقاومة الانسولين” ومرحلة ما قبل السكري
  • مشاكل الغدة الدرقية وتضخم الغدة ووجود العقد وظائفها
  • السمنة
  • شعر الجسم الزائد ومشاكل تكيس المبايض
  • خلل وظائف الغدة الكظرية
  • اضطرابات الغدة النخامية الوظيفي او وجود عقد والتضخم في الغدة النخامية وزيادة افراز هرمون الحليب وزيادة افراز هرمون النمو
  • صحة العظام ومشاكل توازن الكالسيوم
  • الاضطرابات الهرمونية المؤدية للعقم عند الرجال والنساء.

رئيس وحدة طب أمراض الغدد الصماء لدى البالغين

الدكتور محمد زيدان

الدكتور محمد زيدان

استشاري امراض السكري والغدد الصماء

الدكتور محمد زيدان هو استشاري امراض السكري والغدد الصماء بخبرة تزيد عن 15 عام، ويشغل الان استشاري امراض السكري والغدد الصماء في مستشفى الاستشاري العربي.

قبل انضمامه إلى مستشفى الاستشاري العربي في رام الله، عمل الدكتور زيدان في المستشفى الاسلامي - الأردن في قسم الامراض الباطنية وفي المركز الوطني للسكري والغدد الصماء في مستشفى الجامعة الأردنية - عمان، وشغل منصب المدير الطبي في المعهد الفلسطيني للأمراض السكري في رام الله.

تخرج الدكتور زيدان من كلية الطب من جامعة الفاشر - السودان، ومن ثم تابع تدريبه التخصصي في الامراض الباطنية في المستشفى الاسلامي - عمان ثم أكمل الاختصاص في امراض السكري والغدد الصماء من المركز الوطني للسكري والغدد الصماء - مستشفى الجامعة الأردنية - عمان.